ملجأ الحنان AL-Hanan orphanage

.

الثلاثاء، 31 يناير 2012

صبية العراق يأكلون غائطهم، فيما صبيان الأمم الأخرى بفضل نفطنا، وسوء طالعنا يأكلون الموز والكنتاكي


الغرباء وأحلامنا الوطنية والبريئة
نعيم عبد مهلهل
تاريخ النشر 30/01/2012
بكت عشبة الحديقة لأنها شعرت هذه الأيام بأن الأحذية التي تدوسها أثقل بكثير من الأحذية التي كانت تدوسها قبل زمان، فأحست بأن من يقطف الورد في الحديقة هذه الأيام هم الغرباء. 
أولئك الغرباء كم توغلوا في حياتنا، وكم كانت تنبؤات الكتب والجدات تحذرنا منها، وتكشف عن سنين عصيبة ستأتي...سنوات اللوعة والفيضانات والكركة وجيش كورش والاسكندر والخرفان الملونة. يأتون إلينا بأواني العسل وفي النهاية يقلبونها على رؤوسنا دبساً أسودَ، نرى فيه هلعنا وخوفنا وخضوعنا لسلطة القادم. حتى ثوراتنا التحررية تنتهي بنهايات مأساوية، وكأننا أول العاشقين لكلمات روبسبير الشهيرة: الثورة تأكل رجالها. 
هناك بيت شعري جميل لآرثر رامبو يقول: ذات مساء أجلست الجمال على ركبتي فوجدته مراً.    

الأحد، 29 يناير 2012

واع/دار الحنان لشديدي العوق تواصل خدماتها لفئات عنايتها


25/1/2012

واع/بغداد/م.م

اكد مدير قسم رعاية العاجزين بدائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية محمد سليم ان دار الحنان لشديدي العوق تقوم بتقديم الخدمات الايوائية والتعليمية والتاهيلية والاجتماعية والصحية والنفسية لفئات عنايتها.
وقال سليم في تصريح لمراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان الدار الكائنة في منطقة العطيفية ببغداد هي احدى الدور الايوائية التي تأسست 1982 ،وان اختيار الموقع يعتبر مهما بالنسبة لقسم العاجزين كذلك بالنسبة لكافة صنوفهم ولقربه من المستشفى وسهولة نقل المستفدين اليه ومعالجتهم واجراء جميع الفحوصات الطبية لهم حتى في اوقات متاخرة من الليل,مبينا ان الدار تقوم بتقديم الخدمات الايوائية والتعليمية والتاهيلية والاجتماعية والصحية والنفسية للفئات الاتية من المعاقين وهم: المعاقون الشديدو العوق, وفاقدو الرعاية الاسرية, والمشردون المتخلفون عقليا, والمقعدون الفاقدون احد الوالدين او كلاهما بسبب حالات الوفاة او الطلاق ,موضحا ان شروط القبول ان يكون عراقيا او فلسطينيا مقيما, واكمال الرابعة من العمر بالنسبة للمعاقين شديدي العوق والتاسعة من العمر للفئات الاخرى وان يكون محالا بقرار من مركز تشخيص العوق او اللجان الطبية في المحافظات وسالما من الامراض الانتقالية.
ت/ح.ع
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...