ملجأ الحنان AL-Hanan orphanage

.

السبت، 21 أبريل 2012

توفيق التميمي في محاضرة ألقاها في معهد التدريب الاذاعي والتلفزيوني في شبكة الاعلام العراقي: فضيحة ملجأ الحنان اكتشفت بحذاقة صحفي امريكي


جريدة المواطن » الأخبار » ثقافية

شهداء الصحافة الاستقصائية
بتاريخ : الثلاثاء 17-04-2012
توفيق التميمي

كلفتني ادارة معهد التدريب الاذاعي والتلفزيوني في شبكة الاعلام العراقي لالقاء محاضرة عن الصحافة الاستقصائية بعد ان اعتذر الاستاذ المكلف بها في الساعات الاخيرة، وكم تمنيت من الزميل مدير المعهد اعفائي من هذا الواجب،لان اسلوبي التدريسي في مثل هذه المحاضرات يعتمد اقتران تجربتي العملية الصحفية المتواضعة بموضوع الدرس، وكنت أحقق نجاحا نسبيا يجعل من طلابي حريصون على المواظبة في الحضور والانتفاع منه  
ولهذا كان احراجي كبيرا لاني ساحاضر عن الصحافة الاستقصائية  التي لم يمارسها الصحفي العراقي طيلة عقود من الزمن .
المفارقة العراقية الكبرى ان فضيحتين اعلاميتين عراقيتين اكتشفها ببراعة حذاقة صحفيين امريكيين وهما فضيحة (ملجأ الحنان للايتام ) وفضيحة (تعذيب الجنود الامريكان للمعتقلين العراقيين في سجن ابو غريب).


لجنة المرأة والأسرة والطفولة توصي بفك ارتباط دار الحنان من وزارة العمل وإلحاقها بالصحة - والعمل تنسق مع وزارة الصحة

جلسة مجلس النواب العراقي ليوم 19/4/2012
أوصت لجنة المراة والاسرة والطفولة تعيين باحثة اجتماعية للنساء والعمل على رفع كتاب الى مجلس الوزراء بفك ارتباط دار الحنان من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ويلحقها بوزارة الصحة فضلا عن اهمية اشراف وزارة التربية على الدور.

من جانبه اكد النائب صالح الحسناوي على حاجة دار الحنان لشديدي العوق الى التمويل من اجل تلبية حاجات النزلاء من الرعاية الخاصة.
اما النائبة مها الدوري فقد دعت الى خروج مجلس النواب بتوصية بتخصيص مبالغ واموال للارامل والايتام والاهتمام بمؤسساتهم داعية الى تخصيص عقد ووظائف باجور يومية لدعم دور الحنان لشديدي العوق.


العمل تنسق مع وزارة الصحة لتأهيل شديدي العوق
وكالة الانباء العراقية المستقلة / بغداد/ علا عبد الخالق. تسعى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الى ايجاد صيغ تنسيقية مباشرة مع دوائر وزارة الصحة لتاهيل المعاقين وتقديم الخدمة الصحية لاكبر عدد منهم للقيام باعمال تعم بالفائدة عليهم وعلى المجتمع بشكل عام.
وقال مدير عام دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة فارس سامي عزيز في حديث خص به مراسلة( وكالة الانباء العراقية المستقلة) ان الدار تقدم خدمات للمعاقين وتشمل الاعاقات التي تضمها دور الحنان (الشلل الرباعي,الشلل الدماغي,الشلل الجزئي والتخلف العقلي الشديد)  فضلا عن تقديم الخدمات للاحداث وضعاف العقول من المصابين والتخلف العقلي اما المشردين فان دار الحنان تقبلهم بقرار من مدير قسم رعاية العاجزين حيث تتم دراسة حالة المستفيد نفسيا واجتماعيا.

السبت، 14 أبريل 2012

Ali Adil: حقوق الطفل العراقي

Ali Adil: حقوق الطفل العراقي: الطفولة من اجمل ما في الحياة, برائتهم, ابتسامتهم, كلامهم, تصرفاتهم كل هذا يبعث السرور والفرح في نفوسنا لكن ان تُقتل هذه الافعال في الاطفال ...

Rebuild Iraq Reconstruction Program: Dar Al-Hanan orphanage and disability centre

RIRP is currently researching the orphanages located in Baghdad, Iraq, with the intention of addressing the needs of the orphans and especially the disabled orphans situated in Dar Al Hanan.
The orphanages are in desperate need of new buildings, major rehabilitation work, non-food items (NFI’s), such as, medical mattresses, western style toilets, carpet, water heaters, vacuum cleaners, medical beds, and equipment and tools to help develop the minds of the children.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...