ملجأ الحنان AL-Hanan orphanage

.

السبت، 21 أبريل، 2012

لجنة المرأة والأسرة والطفولة توصي بفك ارتباط دار الحنان من وزارة العمل وإلحاقها بالصحة - والعمل تنسق مع وزارة الصحة

جلسة مجلس النواب العراقي ليوم 19/4/2012
أوصت لجنة المراة والاسرة والطفولة تعيين باحثة اجتماعية للنساء والعمل على رفع كتاب الى مجلس الوزراء بفك ارتباط دار الحنان من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ويلحقها بوزارة الصحة فضلا عن اهمية اشراف وزارة التربية على الدور.

من جانبه اكد النائب صالح الحسناوي على حاجة دار الحنان لشديدي العوق الى التمويل من اجل تلبية حاجات النزلاء من الرعاية الخاصة.
اما النائبة مها الدوري فقد دعت الى خروج مجلس النواب بتوصية بتخصيص مبالغ واموال للارامل والايتام والاهتمام بمؤسساتهم داعية الى تخصيص عقد ووظائف باجور يومية لدعم دور الحنان لشديدي العوق.


العمل تنسق مع وزارة الصحة لتأهيل شديدي العوق
وكالة الانباء العراقية المستقلة / بغداد/ علا عبد الخالق. تسعى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الى ايجاد صيغ تنسيقية مباشرة مع دوائر وزارة الصحة لتاهيل المعاقين وتقديم الخدمة الصحية لاكبر عدد منهم للقيام باعمال تعم بالفائدة عليهم وعلى المجتمع بشكل عام.
وقال مدير عام دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة فارس سامي عزيز في حديث خص به مراسلة( وكالة الانباء العراقية المستقلة) ان الدار تقدم خدمات للمعاقين وتشمل الاعاقات التي تضمها دور الحنان (الشلل الرباعي,الشلل الدماغي,الشلل الجزئي والتخلف العقلي الشديد)  فضلا عن تقديم الخدمات للاحداث وضعاف العقول من المصابين والتخلف العقلي اما المشردين فان دار الحنان تقبلهم بقرار من مدير قسم رعاية العاجزين حيث تتم دراسة حالة المستفيد نفسيا واجتماعيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Follow by Email