ملجأ الحنان AL-Hanan orphanage

.

السبت، 7 نوفمبر، 2015

وفاة 28 من نزلاء دار الحنان لشديدي العوق في كربلاء بمرض غامض لم يتم تشخيصه





انتشار مرض غامض في دار الحنان لشديدي العوق يقتل 5 اشخاص بمحافظة كربلاء

توفي واصيب نحو 28 نزيلاً من نزلاء دار الحنان لشديدي العوق بمحافظة كربلاء بمرض ”غامض”.
و قالت رئيس لجنة حقوق الانسان في مجلس محافظة كربلاء، هناء الحسناوي أن اليوم اصيب نحو 28 نزيلا من نزلاء دار الحنان لشديدي العوق التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في كربلاء بشكل مفاجئ بأعراض مشابهة لأعراض مرض الكوليرا ونقلوا على اثرها الى المستشفى .
و اضافت أن الأطباء المختصين في مستشفى الحسين نفوا أن يكون هذا مرض الكوليرا بل هو مرض آخر غير مشخص لديهم لغاية الآن.
و تابعت ان هذه المرض ادى اليوم وفاة 5 اشخاص ويجري معالجة المصابين الآخرين والعمل على تشخيص المرض الذي اصيبوا به.


العمل توعز بفتح تحقيق بشأن وفاة وإصابة عشرات النزلاء في "دار الحنان" لشديدي العوق بكربلاء

البغدادية نيوز/.. أوعزت وزارة العمل والشؤون الإجتماعية ،اليوم الخميس، إلى مكتب المفتش العام في الوزارة، باجراء تحقيق أصولي بشأن وفاة خمسة مستفيدين وإصابة العشرات منهم في "دار الحنان" لشديدي العوق بمحافظة #كربلاء .
وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في حديث لـ/البغدادية نيوز/، إن " الوزارة تتابع باهتمام بالغ حالات المستفيدين في دار الحنان بكربلاء بعد تعرض 26 مستفيدا منهم إلى وعكة صحية تم نقلهم على أثرها إلى مستشفى المحافظة لتلقي العلاج فيما توفي خمسة مستفيدين في الدار خلال اليومين الماضيين ".
وأضاف منعم، أن " الحالات المرضية غير ناتجة عن تسمم غذائي أو الكوليرا حسب بيانات أولية لوزارة الصحة "، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المستفيدين في الدار 136 مستفيدا تم نقل 26 منهم إلى المستشفى لظهور أعراض الاعياء والاسهال عليهم ".
وأوضح، أن "المحافظة اتخذت اجراءات احترازية تمثلت بنقل جميع المستفيدين من بناية الدار إلى بناية تابعة لمديرية شباب #كربلاء وباشرت بتعفير وتعقيم البناية، فيما تبنت العتبة الحسينية في #كربلاء تقديم وجبات الطعام للمستفيدين "، مشيرا إلى أن "وزارة الصحة مستمرة في إجراء الفحوصات للتأكد من سلامة المستفيدين الـ 26 الآخرين، تماثل ثلاثة منهم إلى الشفاء وتم إعادتهم إلى الدار فيما تنتظر الوزارة تماثل بقية المستفيدين لنقلهم إلى الدار "

هناك تعليقان (2):

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Follow by Email