ملجأ الحنان AL-Hanan orphanage

.

الخميس، 30 يونيو 2011

ممارسات شنيعة ضد الفتيات اللاتي يقطن في دور الايتام



اعلنت النائبة اشواق الجاف عضو لجنة حقوق لانسان في مجلس النواب العراقي عن كتلة التحالف الكردستاني ان دور الايتام تقوم بممارسات شنيعة ضد الفتيات التي يقطن فيها عند بلوغهن سن الخامسة عشر.واكدت الجاف في حديث صحفي انها قامت بأدراج موضوع مهم على جدول اعمال اللجنة، يتمثل بورود أنباء عن ان الفتيات في دور الايتام وعند وصولهم عند سن الـ15يتركون عرضة لكل من هب ودب.




وبينت ان هناك بعض الممارسات التي توصف بالـ(الشنيعة) تمارس ضد اولئك الفتيات عند بلوغهن هذا السن كتزويجهن او ارسالهن للعمل في البيوت وغير ذلك من الممارسات الاخرى.وأوضحت الجاف اننا اليوم نعاني من انتشار الفساد الأداري في دوائر الدولة لكن ليس بهذا النوع من الفساد والممارسات ضد فتيات لاحول لهن ولا قوة،مشددةً على ان انتشار هذا النوع من الفساد سيؤدي بالتالي الى تفاقم سرطان هدم المجتمع العراقي،داعيةً الى تداركه باسرع وقت ممكن.


يذكر ان دار الحنان فصلت الى دار للاناث ودار للذكور قبل 24 يوم من الفضيحة ثم اعيد دمج الذكور في دار الحنان بنات.
وبذلك يتزايد الخوف على دور ايتام البنات ، مما يقتضي ضرورة حمايتها من الاستغلال في الدعارة والمآسي الانسانية التي ربما تحصل ، وهذه مسؤولية الوزارة للقيام بواجباتها.


للمزيد عن تجارة الرقيق والدعارة هنا.

الأحد، 26 يونيو 2011

U.S. soldier asking an Iraqi child for Saddam Hussein




طفل عراقي فقد والده بقصف جوي امريكي Iraqi children lost his father after U.S. bombig raid


"الخلف ما مات"

الثلاثاء، 21 يونيو 2011

مكافحة الحشرات والقوارض في دار الحنان للسيطرة على الامراض الانتقالية والكوليرا تفتك بالاطفال Cholera kills boy at notorious Baghdad orphanage

((نشاطات دائرة صحة بغداد/ الكرخ والمؤسسات الصحية التابعة لها لشهر تموز 2009))




ذ) نشاطات شعبة السيطرة على الامراض الانتقالية:
- قيام وحدة الحشرات بمكافحة الحشرات والقوارض في دار الحنان.

وكنا نشرنا نشاطات وزارة الصحة في الكشف عن تفشي الكوليرا بين اطفال دار الحنان هنا



BAGHDAD, Nov 15 (Reuters) – An Iraqi child has died from cholera after falling ill at a Baghdad orphanage that became infamous this year when starving, naked children were discovered tied to their beds, a health official said on Thursday.
Adel Muhsan, general inspector for Iraq’s Health Ministry, said the boy, believed to be around 12 years old, died from the virulent disease on Wednesday at a Baghdad hospital.
Four more children, boys and girls all under the age of 14, living at the al-Hanan orphanage in Baghdad’s Utaifiya neighbourhood were also diagnosed with cholera and remained under hospital care, Muhsan said.
The cholera cases were confirmed several days after a dozen children at the orphanage came down with diarrhoea, he said.
The public orphanage made headlines this summer when U.S. soldiers helped rescue two dozen children found naked and severely malnourished in darkened rooms.
Many had been tied to their beds and were too weak to stand.
After the incident, the boy’s section of the orphanage was closed, and the boys were moved to a nearby building where the girls were housed.
Muhsan blamed the cholera cases on a water tank on the orphanage’s roof that had not been properly cleaned or maintained.
"We have a team that is always visiting the (orphanage)," he said, adding that orphanage officials had not responded to recommendations on clean water from the Health Ministry.
Orphanage officials could not be reached immediately for comment.



بغداد (رويترز) – قال مسؤول بالشؤون الصحية يوم الخميس ان طفلا عراقيا توفي من الكوليرا في دار ايتام ببغداد اكتسبت سمعة سيئة العام الحالي عندما اكتشف اطفال جوعى وعراة وقد اوثقوا الى اسرتهم بداخلها.
وقال عادل محسن المفتش العام بوزارة الصحة العراقية ان الطفل الذي يعتقد انه يبلغ حوالي الثانية عشرة من عمره توفي من المرض الفيروسي يوم الاربعاء في مستشفى ببغداد.
وقال محسن ان اربعة اطفال اخرين من الصبيان والبنات الاقل من 14 عاما يقيمون في دار ايتام الحنان في حي العطيفية في بغداد اصيبوا ايضا بالكوليرا ولايزالون تحت رعاية المستشفى.
وافاد ان حالات الكوليرا تأكدت بعد عدة ايام من اصابة اكثر من 10 اطفال في دار الايتام بالاسهال.
وظهرت دار الايتام في العناوين الرئيسية للصحف الصيف الماضي عندما ساهم جنود امريكيون في انقاذ اكثر من 20 طفلا عثر عليهم عراة ومصابين بسوء تغذية شديد داخل غرف مظلمة.
وكان الكثير منهم مقيدين الى اسرتهم وكانوا ضعفاء لدرجة اعجزتهم عن الوقوف على اقدامهم.
وبعد الحادث تم اغلاق قسم البنين في دار الايتام ونقل الصبيان الى مبنى قريب تقيم فيه الفتيات.
وانحى محسن باللائمة في حالات الاصابة بالكوليرا على صهريج للمياه فوق سطح دار الايتام لم يتم تنظيفه او صيانته بشكل سليم.
وقال ان لديهم فريقا يقوم دائما بزيارة دار الايتام وان مسؤولي الدار لم يستجيبوا لتوصيات وزارة الصحة حول المياة النقية.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤلي دار الايتام.

الجمعة، 10 يونيو 2011

ما الذي تغير؟ بعد اربعة سنوات على اكتشاف جريمة دار الحنان

ًWhat is change? after for years when found these children with special needs lucked up in orphanage in Baghdad  2007 lying on ground and shackled to a beds.

صادف اكتشاف جريمة دار الحنان للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يوم العاشر من حزيران عام 2007 أي بعد مرور عشرة ايام فقط على الاحتفال بيوم الطفولة العالمي الذي يصادف الاول من حزيران من كل عام, ترى كيف احتفلوا؟
وتمر هذا اليوم الذكرى الرابعة لاكتشاف فضيحة وجريمة دار الحنان في بغداد وأود ان ابين التغير الذي طرأ على الدار والاطفال بعد هذه السنوات الاربع وذلك من خلال مقارنة بين صور للدار والاطفال في عام الجريمة 2007 وصور التقطت هذه الايام من عام 2011


نبدأ أولاً: بعام 2007 يوم اكتشاف الجريمة تحديداً: befor 4 years


where unfed and unattended children turned into skeletons eat them droppings,
 were found locked up in Baghdad 2007 lying on the ground and shackled to a beds
المربية الفاضلة وهي تقف مبتسمة أمام الكامرة


ثانياً: هذه السنة 2011 عند زيارة وزير العمل نصار الربيعي الى الدار قبل اكثر من شهر من الان: this days


سعادة الوزير وهو يقف متفرجاً على الاطفال




الفرق ان الصور في عام 2007 كانت مفاجئة بفعل مداهمة القوات الامريكية للدار على عكس زيارة الوزير المعلومة مسبقاً والتي تم تهيئتها وترتيب الدار ووضع الاطفال فوق الاسرة والباسهم افضل الملابس.


أترك التعليق وايجاد الفرق بين الصور لكم...

الاثنين، 6 يونيو 2011

Iraq signed a memorandum of understanding with Denmark to protect the children of Iraq

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والسفارة الدنماركية في العراق تقضي بان يقوم الجانب الدنماركي بتقديم الدعم الفني والاستشاري للمساعدة في رسم السياسة الوطنية لحماية الطفل في العراق.


 It should be noted that the Ministry of Labor and Social Affairs and the Child Welfare had adopted a draft drawing a comprehensive national policy to protect the child in Iraq after the signing of a Memorandum of Understanding between the Ministry of Labor and Social Affairs and the Danish Embassy in Iraq, requiring that the Danish party to provide technical and advisory support to assist in the formulation of national policy for the protection of children in Iraq.

يذكر ان الدكتورة عبير مهدي الجلبي المديرة الحالية لهيئة رعاية الطفولة كانت مديرة دور الايتام اثناء اكتشاف جريمة دار الحنان للايتام منتصف عام 2007 وتم استدعائها من قبل لجنة برلمانية للتحقيق في الجريمة.

الأربعاء، 1 يونيو 2011

كيف احتفل أطفال دار الحنان بيوم الطفل العالمي؟

بعد مرور أربعة سنوات على اكتشاف الجريمة

كان اكتشاف جريمة دار الحنان للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في فجر يوم العاشر من حزيران 10 \ 6 \ 2007 أي بعد مرور عشرة أيام فقط على مناسبة يوم الطفل العالمي المصادف واحد حزيران 1 \ 6 من كل عام, حيث يحتفل العالم أجمع بهذه المناسبة من خلال تقديم الهدايا للأطفال وتوفير الحنان لهم.

ودائماً ما تتبجح وزارة العمل وهيئة الطفولة في العراق بأنها وزعت كسوة العيد للأطفال بهذه المناسبة ولكن أطفال دار الحنان عثر عليهم عراة بعد عشرة أيام فقط على مرور يوم الطفل العالمي وتوزيع الملابس حسب ما أدعته الوزارة وهذه الجريمة فضحت كذبتها بتوزيع الملابس للأطفال وتبين انها تقوم ببيعها في السوق السوداء بدلاً من توزيعها للأيتام كما عثر على مخازن الطعام مملؤة في دار الحنان بينما كان الاطفال يموتون جوعاً وهزالاً حتى انهم كانوا يأكلون فضلاتهم حيث يقوم الحراس ومدير الدار ببيع الطعام في السوق بدلاً من توزيعه على الاطفال.
إلا ان وزير العمل محمود الشيخ راضي كشف لنا سر خطير ينم عن ذكاء عالي يتمتع به سيادته في تبرير جرائمه هو ومليشياته حيث ينتمي الى المجلس الاعلى فصرح قائلاً: "ان الاطفال تعروا وخلعوا ملابسهم بأنفسهم من شدة الحر".
فهل تعريت انت يا ابن شيخ راضي من شدة الحر؟
 أم ان الكهرباء لا تنطفئ على قصر جلالتك في المراعي الخضراء؟

سر الرقم 24
كان افتتاح دار الحنان للذكور في العطيفية يوم 16-5-2007 وتم الكشف عنه بعد اربعة وعشرين يوم فقط وكان عدد الأطفال فيه أربعة وعشرون طفلاً.

تُرى كيف احتفل الأطفال بعيدهم عيد الطفل العالمي الذي صادف تواجدهم في ملجأ الحنان !!

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...