ملجأ الحنان AL-Hanan orphanage

.

الثلاثاء، 20 أكتوبر، 2009

دار الاطفال المعاقين تتلقى مساعدات وزارة الداخلية


12.1.2009
نيوزماتيك/بغداد
قدمت وزارة الداخلية، مساعدات مادية للاطفال المعاقين في دار الحنان، ضمن برنامج طويل الأمد تبنته الوزارة، فيما إنتقدت مديرة الدار ما روجت له بعض وسائل الإعلام حول وجود تقصير في رعاية الاطفال المستفيدين.
وقال مدير العمليات في وزارة الداخلية اللواء الركن عبد الكريم خلف، خلال تسليمه عددا من الاطفال المعاقين مبالغ مالية، في حديث لـ"نيوزماتيك" اليوم الأثنين، إن "الداخلية باشرت منذ العام الماضي، ضمن برنامج طويل الأمد لرعاية الأيتام في العراق من خلال تقديم المساعدات المادية لهم وللعاملين في هذه الدور"، داعيا "الوزارات الحكومية والمنظمات الإنسانية بتقديم الدعم والمساعدات لهذه الدور".

من جهتها إنتقدت مديرة دار الحنان لشديدي العوق، سميرة عبد الحسين، ما روجت له بعض الفضائيات حول وجود تقصير في رعاية المستفيدين في هذا الدار، وقالت في حديث لـ"نيوزماتيك" ان "المستفيدين من الدار وعددهم 90 طفلا، وبواقع 69 من الإناث و21 من الذكور، يحظون برعاية كاملة، وتتوفر لهم كافة المستلزمات الأساسية من غذاء وملبس ورعاية صحية بشكل مستمر"، حسب قولها.
وكانت شبكة CBS التلفزيونية الأمريكية قد عرضت تقريرا لها في 28-5-2007 عرضت فيه الاطفال من الأيتام المعاقين الذين عثر عليهم في دار الحنان، وهم عراة على أرض الدار الجرداء، وكانوا موثوقين إلى الأسّرة، خلال مداهمة قامت بها القوات الامريكية للدار ليلا.
وطالبت عبد الحسين، "الجهات التي لديها شك في عمل الدار، بزيارتها والإطلاع على أحوال المستفيدين الصحية والغذائية وحتى النفسية".
يذكر أن دار الحنان لشديدي العوق هي إحدى الدور التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وقد بلغ عدد دور الرعاية الاجتماعية على اختلاف أنواعها، 89 دارا، تضم 5393 مستفيدا، ويحظى المعاقون بنسبة 67% من الرعاية فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Follow by Email