ملجأ الحنان AL-Hanan orphanage

.

الجمعة، 1 أبريل، 2011

في يوم اليتيم ... من يشعر بدموع أيتام العراق؟

إعلان لوسائل الإعلام لتغطية اعتصام أيتام العراق بمناسبة يوم اليتيم العالمي السبت الموافق (2/4/2011)

تعتزم لجنة نصرة ايتام العراق اقامة تجمع لايتام العراق يوم غد السبت في ساحة الفارس العربي بالمنصور لمناسبة يوم اليتيم العالمي الذي يصادف الثاني من نيسان.

وتأتي المناسبة في ظل ظروف مؤلمة يمر بها اليتيم العراقي والاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة منهم خصوصا فقبل ايام سمع نداء استغاثة من محافظة المثنى بشأن دار البراعم للايتام حيث تجري عمليات تعذيب لهم مشابهة لما وقع في دار الحنان عام 2007


وذكر رئيس لجنة نصرة أيتام العراق شامل الصعب ان التجمع الذي تنوي اللجنة اقامته سيشارك به اكثر من اربعة الاف طفل يتيم من مختلف مدن بغداد والمحافظات المحيطة بها برفقة عوائلهم، وسيستمر التجمع من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً، وستسلم مطالب الايتام المعتصمين الى رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي.


واشار الصعب الى ان اللجنة ستتلو خلال التجمع بيانا باسم ايتام العراق يطالبون فيه بتشريع قانون لرعاية الايتام، من اجل استحصال جميع حقوقهم الواقعة على عاتق المسؤولين والمعنيين والمجتمع .


وذكر الصعب ان لجنة نصرة أيتام العراق تعتزم تسمية حديقة ساحة الفارس العربي بـ/حديقة الطفل العراقي / وتحديد يوم الثاني من شهر نيسان من كل عام يوماً لليتيم العراقي، ووضع نصب يعبر عن ذلك في مكان التجمع بعد التنسيق مع محافظة بغداد.


ودعيت عشرات المنظمات والمؤسسات المحلية المعنية بقضايا الأيتام للمشاركة في التجمع، كما دعيت المنظمات التابعة للأمم المتحدة، والمنظمات الدولية الإنسانية والاغاثية المعنية بشؤون الأطفال، وعدد كبير من الناشطين في حقوق الإنسان ، فضلاً عن المؤسسات الحكومية وأعضاء البرلمان .


يذكر ان لجنة نصرة أيتام العراق تجمع يظم 23 منظمة ومؤسسة مجتمع مدني في العراق وتعنى برعاية وكفالة وتنمية الأيتام في العراق والذي يتجاوز عددهم الأربعة ملايين يتيم حسب إحصائيات رسمية وتشكلت مطلع العام الجاري من اجل عرض قضية الأيتام على الرأي العام والحكومة بجدية وإيصال صوت اليتيم إلى أبعد نقطة تصل إليها مشاريع هذه اللجنة وفعالياتها، وما زال عدد المنظمات المنضوية تحت مسمى اللجنة في ازدياد.
والدعوة عامة لجميع وسائل الإعلام والصحفيين ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني والناشطين في مجال حقوق الإنسان.


رئيس لجنة نصرة أيتام العراق
أ. شامل الصعب
هاتف: (07807890518)

هناك تعليقان (2):

  1. مدونة انسانية راقية اسعدني المرو هنا

    تحياتي واحترامي

    ردحذف
  2. تحياتي لك
    هذا دليل على انسانيتك الراقية
    اهلا بك

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Follow by Email