ملجأ الحنان AL-Hanan orphanage

.

الثلاثاء، 5 أبريل، 2011

مظاهرات واحتفالات في يوم اليتيم


اقامت لجنة نصرة ايتام العراق تجمعا للايتام في العراق صباح اليوم في ساحة الفارس العربي بالمنصور لمناسبة يوم اليتيم العالمي الذي يوافق الثاني من نيسان الحالي وذكر رئيس لجنة نصرة أيتام العراق شامل الصعب ان التجمع الذي اقامته اللجنة شارك به اكثر من اربعة الاف طفل يتيم من مختلف مدن بغداد والمحافظات المحيطة بها برفقة عوائلهم، مشيرا الى ان مطالب الايتام المعتصمين ستسلم الى رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي. واشارالصعب الى ان اللجنة ستتلو خلال التجمع بيانا باسم ايتام العراق يطالبون فيه بتشريع قانون لرعاية الايتام، من اجل استحصال جميع حقوقهم الواقعة على عاتق المسؤولين والمعنيين والمجتمع .
وذكرالصعب ان لجنة نصرة أيتام العراق تعتزم تسمية حديقة ساحة الفارس العربي بـ/حديقة الطفل العراقي / وتحديد يوم الثاني من شهر نيسان من كل عام يوماً لليتيم العراقي، ووضع نصب يعبر عن ذلك في مكان التجمع بعد التنسيق مع محافظة بغداد.
وتضمن التجمع إقامة معرض لرسوم الأطفال الأيتام وكتابة مطالبهم وشعاراتهم على شكل لوحات فنية، كما رددت مجاميع من الأطفال أناشيد تغنت بالوطن والدعوة إلى نشر ثقافة المحبة والتكاتف الاجتماعي.
ويتراوح عدد أيتام العراق نحو أربعة ملايين وفق مؤشرات منظمات معنية بشؤون الأيتام وإحصاءات غير رسمية.
وتأتي المناسبة في ظل ظروف مؤلمة يمر بها اليتيم العراقي والاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة منهم خصوصا فقبل ايام سمع نداء استغاثة من محافظة المثنى بشأن دار البراعم للايتام حيث تجري عمليات تعذيب لهم مشابهة لما وقع في دار الحنان عام 2007

واع /الوقف السني يقيم احتفالية بمناسبة يوم اليتيم العالمي 2/4/2011
الدكتور قصي السهيل يشدد على ضرورة توفير الدعم الكامل للايتام وسد جميع احتياجاتهم
http://www.sotaliraq.com/iraq-news.php?id=18955

أمانة بغداد تحتفل بيوم اليتيم العالمي
http://taakhinews.org/?p=76368

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Follow by Email