ملجأ الحنان AL-Hanan orphanage

.

الثلاثاء، 23 ديسمبر، 2008

محاكمة مدير دار أيتام دار الحنان لسوء معاملة الاطفال وتركهم عراة


بغداد 3 ديسمبر كانون الأول (رويترز) - قال مسؤول حكومي اليوم الاثنين ان مدير احدى دور الايتام في بغداد حيث عثرت قوات امريكية على اطفال عراة مصابين بسوء التغذية في يونيو حزيران سيقدم للمحاكمة.

وقال حامد الزيدي المفتش العام بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان تحقيقا حكوميا اثبت ان المدير واثنين من موظفي رعايةالطفولة واحد حراس دار الايتام المسماة بدار الحنان مذنبون بالاهمال. وأشار إلى أن الموظفين هاربان. وقال لرويترز انه صدر امر قبض بشأنهما. ووفقا للقانون العراقي فان قاضي التحقيق سيقوم بمراجعة الادلة ثم يقرر ما اذا كان سيرسل القضية الى محكمة مشكلة من ثلاثة أعضاء لمحاكمة الجناة. وكان اعضاء في مجلس الحي قد أرشدوا القوات العراقية والامريكية على دار الايتام حيث عثرت على 24 طفلا يعاملون معاملة سيئة. وكان كثير منهم مقيدين في اسرتهم وضعفاء الى درجة لا يستطيعون فيها الوقوف على اقدامهم. وبعد الحادث اغلق قسم الاولاد في دار الايتام بوسط بغداد ونقل الاطفال الى مبنى مجاور حيث تقيم الفتيات اليتيمات.

وفي نوفمبر تشرين الثاني توفي طفل بالكوليرا بعد اصابته بالمرض في دار الايتام. واصيب اربعة اطفال آخرين اولاد وبنات كلهم اقل من سن الرابعة عشرة بالكوليرا ايضا وما زالوا تحت رعاية طبية. وانحت وزارة الصحة باللائمة في حالات الاصابة بالكوليرا على صهريج للمياه فوق سطح دار الايتام لم يتم تنظيفه او صيانته بطريقة سليمة

هناك تعليقان (2):

  1. https://www.facebook.com/photo.php?fbid=585572884788072&set=a.518637734814921.126361.518265494852145&type=1&ref=nf

    ردحذف
  2. هذا الملجا كاذب اللينك للاطفال العراق

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Follow by Email