ملجأ الحنان AL-Hanan orphanage

.

الأربعاء، 24 ديسمبر، 2008

نجاة وزير العمل من هجوم أنتحاري

الخميس 23-10-2008
مقتل 11 في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة في بغداد
بغداد (رويترز)
- قالت الشرطة يوم الخميس ان مُهاجما انتحاريا فجر سيارة ملغومة في موكب وزير العمل العراقي صباح يوم الخميس مما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 22 في وسط بغداد. وقال متحدث باسم الوزارة ان الوزير محمود الشيخ راضي لم يُصب لكن ثلاثة من حراسه الشخصيين ضمن القتلى أحدهم أبن شقيق وزير العمل .

شرطي في مكان تفجير انتحاري بالقرب من احدى عربات موكب وزير العمل العراقي في بغداد يوم الخميس. تصوير: سعد شالش - رويترز .

وسجل مصور لرويترز في المنطقة لقطات للانفجار لكنه قال ان جُنديا عراقيا صادر شريط الفيديو الذي استخدمه. ورأى المصور الذي كان على مسافة 150 مترا وقت الانفجار سيارة ترتطم بقافلة من ست أو سبع سيارات رباعية الدفع وتنفجر في كرة من اللهب قرب ميدان التحرير في وسط بغداد. وفتحت الشرطة والحراس الشخصيون في القافلة النار بعد الانفجار. وتصادم العديد من السيارات في حين أسرعت سيارات أُخرى مُبتعدة وسط الفوضى التي أعقبت الانفجار.
.
وقال مصدر في مكتب وزير العمل لـ«الشرق الاوسط»، ان ثلاثة اشخاص من حماية الراضي، بينهم احد اقاربه، قتلوا، مؤكدا ان الوزير توجه الى عمله فورا في منطقة الوزيرية. وكان اللواء قاسم عطا قد افاد في وقت سابق بمقتل ما لا يقل عن 9 اشخاص واصابة 26 اخرين، في الهجوم الذي وقع في منطقة بين ساحة التحرير وساحة الطيران. واشار عطا، في تصريح لـ«الشرق الاوسط» الى ان «بصمات (القاعدة) واضحة على العملية»، مؤكدا ان الانتحاري الذي كان يقود السيارة من نوع (لاندكروز) اقتحم موكب الوزير في منطقة البتاويين، وان من بين الضحايا مصور في وزارة الدفاع العراقية وثلاثة من حماية الوزير، وخمسة مواطنين من المارين قرب الحادث.
.
الانتحاري حاول الاقتراب قدر المستطاع من موكب الوزير المؤلف من 6-7 سيارات وعند الوصول الى ساحة التحرير القريبة من المنطقة المسماة بـ"المنطقة الخضراء" قام بتفجير السيارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Follow by Email