ملجأ الحنان AL-Hanan orphanage

.

الثلاثاء، 23 ديسمبر، 2008

مع التحية للوزير محمود الشيخ راضي!!.. القوات الأمركية تكتشف (ملجأ من جهنم) في بغداد... المالكي أمر باعتقال العاملين في الملجأ

قاسم عطا: إن القوات داهمت الملجأ إثر تلقي بلاغات بتعرض الأطفال هناك لانتهاكات

فيديو نهاية الخبر

" الأخبار " بغداد، العراق (CNN) - أكدت مصادر أمريكية وعراقية الأربعاء أنها اكتشفت ملجأ للأيتام تعرض فيه 24 صبياً إلى انتهاكات جسيمة في مطلع الشهر الحالي. وجاء في بيان صادر عن الجيش الأمريكي الأربعاء بشأن الكشف، الذي تم في العاشر من يونيو/حزيران الجاري، أنه عُثر على 24 صبياً، تتراوح أعمارهم بين سن الثالثة والخامسة عشر، يفترشون الأرض وسط مخلفاتهم الإنسانية وهم عراة في غرفة مظلمة دون نوافذ. ونقلت شبكة CBS الأمريكية عن السيرجنت مايكل غيبسون، من الفرقة 82 المحمولة جواً، قوله إن دورية أمريكية عراقية عثرت على الأطفال.

وقال غيبسون إن القوة نظرت من فوق حائط لتشاهد الأجساد الضيئلة ممدة على أرضية المنشأة دون حراك.

وأضاف "للوهلة الأولى، اعتقدوا أنهم موتى لكنهم قرروا إلقاء كرة للتأكيد أنهم على قيد الحياة، عندها رفع أحدهم رأسه وسرعان ما خفضه مجدداً.."

وعثر على العديد من الأطفال مقيدين إلى أسرتهم في ملجأ "الحنان" وكانوا من الجوع والضعف بحيث لم يتمكنوا من الوقوف دون مساعدة. ووصف السيرجنت مايكل بيلي مشاهداته "شاهدت أطفالاً هزيلين للغاية التصقت جلودهم بالعظام، لم يستطيعوا الحراك وبلا تعابير على وجوههم."
وقال العقيد، ستفين دوبريه "قيد بعض الأطفال عراة، وقد تغطت أجسادهم بفضلاتهم الإنسانية.. وكان هناك ثلاثة أشخاص يعدون الطعام لأنفسهم، ولا شيء البتة للأطفال."

وذكر البيان العسكري الأمريكي أن مخزن الملجأ كان مكدساً بالأطعمة والألبسة التي "كان يمكن استخدامها لإعانة الأطفال" في الملجأ الواقع في حي الفجر، شمال غربي بغداد، والتابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

ويرجح الجنود أن مؤن الملجأ كانت تباع في الأسواق المحلية. واعتقلت السلطات العراقية مدير الملجأ وحارساً بجانب ثلاث عاملات كن يقمن برعاية الأطفال.
وقال الناطق باسم عملية "فرض القانون" الجنرال قاسم عطا، إن القوات داهمت الملجأ إثر تلقي بلاغات بتعرض الأطفال هناك لانتهاكات.

وافادات الأنباء أن رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي أمر باعتقال العاملين في الملجأ، فيما قال عطا إنه تم اعتقال أربع أشخاص من العاملين فيه.
وذكر مصدر عراقي مطلع أن للملجأ مقرين منفصلين بعد أن تم فصل الأولاد عن الفتيات قبل شهر حين تم نقلهم من مقر في "العطيفية"" إلى المبنى الراهن حيث تم اكتشافهم.
وأشار الجيش الأمريكي إلى اتخاذ ترتيبات لنقل الأطفال إلى ملجأ آخر وتوظيف المزيد من العاملين للعناية بهم، موضحاً أنه تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج حالياً.

إلا ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد محمود الشيخ راضي صرح يوم 20/6/2007 على فضائية الشرقية، حيث أنكر في تصريحه حصول مثل هذا الإهمال بحق الأطفال، وصب جام غضبه على الأمريكان الذين اكتشفوا الجريمة ووصفهم بأنهم أعداء يجب عدم تصديقهم... وأنهم نشروا هذه الصور لأنهم أعداء العراق وليظهروا أنفسهم أنهم إنسانيون.. وأنه قريباً سيعقد مؤتمراً صحفياً ليوضح هذه المسألة. وفي دفاعه عما حصل، قال الوزير أن هذه المؤسسة هي ليست للأيتام بل للأطفال المعوَّقين... وكأنه يجوز إلحاق الأذى بالمعوقين.
وأخيراً اضغط على الرابط التالي لمشاهدة الفيديوhttp://www.cbsnews.com/sections/i_video/main500251.shtml?id=2946323n
أخبار ومقالات ذات صلة
أسوأ من فضيحة أبو غريب د. عبد الخالق حسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Follow by Email